الخميس، 19 فبراير 2009

صدمة وخجل






بدأت ولله الحمد تكملة حفظي للقرآن الكريم ,,, كنت دائما اتمنى ان

ان اكون من حفظة القرآن الكريم ...والحمدالله التقيت بأناس زرعوا

فيني حب حفظ كتاب الله الكريم ... وبدأت مسيرتي في تكملة حفظه

وبينما انا اكمل حفظي وإذا بي اكتشف انني احسن الحفظ ولله الحمد

لكن هناك شيء لم أدركه ... أحسست اني اردت فقط حفظ القرآن

بدون التفكير بشيء آخر ... في حصة من حصص الفكر الاسلامي

احد مساقاتي في الجامعة ... احسسن أن حفظي لم يكن سوى حفظ

حفظ بدون فهم معنى ما احفظ ... أحفظ القرآن الكريم ... ولكن لا

اعلم ما تعني هذه السورة أو الآية .. أحسست بالخجل من نفسي

وصدمة مما افعله ... عرفت ساعتها انني لو فهمت معنى السورة

وما ترمي إليه قبل حفظها لكان أفضل لي في حياتي وفي سهولة

حفظي لها... فبعد تفكير طويل قررت عدم حفظ أي سورة بدون

معرفة معناها او تفسيرها ... فلجات لتفسير ابن كثير لمعرفة

تفسيرها ومن ثم حفظها.


أسأل الله أن يجعلني من حفظة القرآن الكريم



اللهم حفظني كتابك واجعلني من العالمين العاملين به

اللهم آمين






ليست هناك تعليقات: